-->
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

كيفية تصنيع مساحيق الغسيل




عمليات التصنيع

على الرغم من أن هناك ثلاث طرق لتصنيع منظفات الغسيل الجاف ، إلا أنه يتم استخدام طريقتين فقط اليوم. في عملية الخلاط التي تفضلها الشركات الأصغر ، يتم خلط المكونات في أحواض كبيرة قبل تعبئتها. الأجهزة المستخدمة كبيرة للغاية: يحتوي الخلاط الشائع على 4000 رطل (1816 كيلوغرام) من المواد المختلطة ، ولكن يمكن للخلاطات استيعاب الأحمال التي تتراوح من 500 إلى 10،000 رطل (227 إلى 4540 كيلوغرام). وفقًا لمعايير الصناعة ، هذه دفعات صغيرة تعتبر عملية الخلاط مثالية لها.

بينما قد تحدث بعض عمليات التثبيت ، فإن المنظفات الناتجة ذات جودة عالية ويمكن أن تتنافس مع المنظفات التي تنتجها عمليات أخرى.

الطريقة الثانية شائعة الاستخدام تسمى عملية التكتل. على عكس عملية الخلاط ، فهي مستمرة ، مما يجعلها اختيار الشركات المصنعة للمنظفات الكبيرة جدًا. يمكن أن تنتج عملية التكتل ما بين 15000 و 50000 رطل (6800 و 22700 كيلوغرام) من المنظفات في الساعة.

في الطريقة الثالثة ، يتم خلط المكونات الجافة في الماء قبل أن تجفف بالهواء الساخن. على الرغم من أن المنتج الناتج ذو جودة عالية ، إلا أن تكاليف الوقود والمشكلات الهندسية المرتبطة بتهوية الهواء وإعادة تسخينه وإعادة استخدامه أدت إلى استبدال هذه الطريقة إلى حد كبير بالتكتل.

عملية الخلاط

أولاً ، يتم تحميل المكونات في واحدة من آليتين: يتم قلب الخلاط المتدلي ، على شكل صندوق مستطيل ، وتهتز من الخارج بواسطة آلة ، في حين أن الخلاط الشريطي عبارة عن اسطوانة مزودة بشفرات لتتخلص من المكونات وتخلطها. بعد خلط المكونات الموجودة داخل الخلاط ، يتم فتح مدخل أسفل القاع. مع استمرار الخلاط في تحريك المكونات ، يُسمح للمزيج أن ينفد على حزام ناقل أو جهاز توجيه آخر. يقوم الحزام بعد ذلك بنقل المنظف إلى منطقة أخرى من المصنع حيث يمكن إسقاطه في صناديق أو كرتون لتوصيله إلى تجار الجملة أو الموزعين.




عملية التكتل

 في هذه الطريقة ، يتم أولاً تغذية المكونات الجافة للمنظفات في آلة كبيرة داخل التكتل ، تمزج الشفرات الدوارة الحادة المادة بتناسق دقيق ؛ تشبه العملية الطعام الذي يتم تركيبه داخل معالج الطعام.

 بعد مزج المكونات الجافة ، يتم رش المكونات السائلة على المزيج الجاف من خلال فتحات مثبتة في جدران التكتل. يستمر المزج ، مما تسبب في حدوث تفاعل طارد للحرارة. الخليط الناتج هو سائل ساخن ولزج مشابه للجيلاتين الذي لم يصلب.

بعد ذلك ، يُسمح للسائل بالتدفق خارج التكتل. أثناء تركه للآلة ، يتم تجميعه على حزام تجفيف حيث تسخن الحرارة والتعرض للهواء ونفخ الهواء الساخن بشكل سهل - يسحق أو يسقط. يتم بعد ذلك سحق المنظف الذي تم تصنيعه حديثًا ودفعه من خلال مصافي التي تضمن عدم خروج كتل كبيرة من المنتجات غير المختلطة إلى السوق. نتيجة هذه العملية هي منظف جاف يتكون من حبيبات المنظفات المختلطة.




طريقة المزج

في هذه العملية ، يتم إذابة المكونات في الماء لإنشاء مزيج . باستخدام مضخة ، يتم نفخ المزيج عبر فوهات داخل الجزء العلوي من الحاوية المخروطية حيث يتم دفع الهواء الجاف الحار في وقت واحد إلى أسفل المخروط. عندما يجف المزيج ، تسقط "خرز" المنظفات الجافة في قاع المخروط ، حيث يمكن جمعها للتغليف.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المعرفة

2016