-->
random

آخر المواضيع

random
جاري التحميل ...

البلاستك


قد لا نفكرفي البلاستك  كثيرًا ، ولكن المواد البلاستيكية متعددة الاستخدامات تلهم ابتكارات لا حصر لها تساعد في جعل الحياة أفضل وأكثر صحة وأكثر أمانًا يوميًا

. على سبيل المثال ، تصنع من المواد البلاستيكية خوذات الدراجات ومقاعد سلامة الأطفال. هي  في أكياس الهواء التي تحمينا والهواتف المحمولة التي تربطنا. تساعد المواد البلاستيكية في الحفاظ على الأطعمة التي نأكلها.. هذه مجرد بعض الطرق التي تساعد بها المواد البلاستيكية في تكوين كوكب أفضل وعالم أكثر أمانًا.

و تلعب المواد والمنتجات البلاستيكية دورًا مهمًا في التقنيات المتطورة المستخدمة في البرنامج الفضائي ، في سترات واقية من الرصاص وأطراف اصطناعية ، وكذلك في عدد لا يحصى من المنتجات اليومية. تحقق من الموارد أدناه للتعرف على الاستخدامات العديدة للمواد البلاستيكية ، وكيفية صنعها ، والمعلومات الأساسية عن البلاستيك والبيئة.

الأساسيات - تعريف وخصائص البوليمر
 إذا كنت تبحث عن المعلومات الأساسية عن المواد البلاستيكية ، فهذا هو المكان المناسب للعثور عليها. هنا سوف تتعرف على تعريف وخصائص البوليمرات ، اسماء آخرى  للمواد البلاستيكية.


دورة حياة منتج بلاستيكي
 تم تصميم هذا لإعطاء فهم أفضل فيما يتعلق بكيفية تصنيع البلاستيك ، وأنواع مختلفة من البلاستيك ، والعديد من الخصائص والتطبيقات.
استخدامات البلاستيك
سواء كنت على دراية بذلك أم لا ، تلعب المواد البلاستيكية دورًا مهمًا في حياتك. تسمح براعة اللدائن باستخدامها في كل شيء بدءًا من قطع غيار السيارات إلى قطع الدمية ، ومن زجاجات المشروبات الغازية إلى الثلاجات التي يتم تخزينها فيها. من السيارة التي تقودها إلى العمل في التلفزيون الذي تشاهده في المنزل ، تساعد المواد البلاستيكية على جعل حياتك أسهل وأفضل. فكيف أصبح البلاستيك يستخدم على نطاق واسع؟ كيف أصبح البلاستيك المادة المفضلة للعديد من التطبيقات المتنوعة؟

كيف يتم تصنيع البلاستيك
يشمل مصطلح "البلاستيك" مواد تتكون من عناصر مختلفة مثل الكربون والهيدروجين والأكسجين والنيتروجين والكلور والكبريت. عادة ما يكون للبلاستيك وزن جزيئي مرتفع ، مما يعني أن كل جزيء يمكن أن يحتوي على آلاف الذرات مرتبطة ببعضها البعض. المواد التي تحدث بشكل طبيعي ، مثل الخشب والقرن الصنوبري ، تتكون أيضًا من جزيئات ذات وزن جزيئي مرتفع.

رموز تحديد استخدامات العبوات  البلاستيكية
هل سبق لك أن تساءلت عن هذه الأرقام الصغيرة داخل مثلث من الأسهم أسفل الحاويات البلاستيكية؟ يخبرونك أن هذا النوع من البلاستيك يستخدم لتصنيع زجاجات المشروبات الغازية و منظفات الغسيل وعبوات الحليب والزجاجات البلاستيكية الأخرى التي تشتريها. وتهدف الأرقام والحروف كرموز تحديد الراتنج لتسهيل عملية إعادة التدوير.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المعرفة

2016